اتفاق مصري يوناني للترويج المشترك لسياحة البواخر بالبحر المتوسط

 

راشد: التعاون مع اليونان يستهدف جذب مليون سائح من الأسواق البعيدة

تشجيع الاستثمار اليوناني في مجال المارينا.. وربط البلدين بحريا في المواسم السياحية الصيفية


كتب- أكرم مدحت 

 

بحث يحيى راشد وزير السياحة، مع إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية، سبل التعاون السياحي من خلال التسويق المشترك في الأسواق السياحية البعيدة مثل اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية، بوضع برامج مشتركة للمنتجات السياحية المصرية واليونانية، مشيرا إلى أن تعزيز التعاون السياحي المشترك مع اليونان يستهدف جذب مليون سائح.

واتفق الجانبان على تكوين فريق عمل مشترك لتطوير سياحة البواخر في البحر المتوسط، وإقامة فعاليات وأحداث سياحية متبادلة بين اليونان ومصر تستهدف الترويج للبلدين، والتركيز على مطار القاهرة كمحور رئيسي لحركة الطيران بين المقصدين.

جاء ذلك على هامش زيارة وزيرة السياحة اليونانية إيلينا كونتورا لمصر على رأس وفد من ممثلي القطاع السياحي الخاص، ووفد من الإعلاميين والكتاب السياحيين اليونانيين، لإقامة ورشة عمل موسعة مع الجانب المصري لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وتضمنت ورشة العمل عمرو العزبى مستشار الوزير، وممثلين عن هيئة تنشيط السياحة.

وأشار راشد إلى أنه تم الاتفاق على تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليونان بصفة عامة، وفي إطار تنشيط ملف مسار العائلة المقدسة من اليونان إلى مصر وزيارة مدينة سانت كاترين، مع ربط البلدين بحريا في المواسم السياحية الصيفية لنقل السياح الأجانب من اليونان إلى مصر ضمن برنامج اليخوت البحرية.

وأضاف وزير السياحة أنه تم تشجيع الاستثمارات السياحية اليونانية في مصر وبصفة خاصة في مجالات المارينا البحرية التي تتميز اليونان فيها بخبرات متميزة وواسعة.

ومن جانبها، أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها بزيارة مصر، وقامت بدعوة يحيى راشد وزير السياحة لزيارة اليونان في شهر يوليو المقبل.